Thursday, September 1, 2011

لم اكن اتوقع

لم اكن اتوقع ان استاذى بالقسم والذى قال لى منذ حوالى عام تقريبا وعندما عرفته بنفسى كالنائب الجديد لوحدته بالقسم والذى قال لى حينها , لست النائب حتى الان انا ما زلت افكر " انا معرفكش يابنى" ,وان كلامه الذى اشعرنى ساعتها باحباط شديد ولكنى لا اتذكر انى فكرت فيه او حتى تذكرته طوال هذه السنه الا منذ ايام قليله وعندما انتهت فترته كرئيس للوحده وعندما قال لى

" انت طلعت جدع اوى يا لا يا احمد"

لم اكن اتوقع الاولى او الثانيه وبالاحرى لم اكن اتوقع الثانيه على الاطلاق وهنا تاتى جمال المفاجاه فشعرت حينها بغبطه شديده فى قلبى وارتسمت وجهى ابتسامه خفيفه وانا اقول اللهم لك الحمد والشكر .

لم اكن اتوقع ان تتحقق اشياء كثيره , اشياء عندما كنت افكر فيها فى الماضى كان يبدو بعضها كحلم بعيد المنال والبعض الاخر وهم او شبه مستحيل , واحمد الله كثيرا ان طموحى واحلامى قد تحقق الكثير منها وان الاوقات الصعبه والعصيبه احيانا والتى مررت بها خلال اجتهادى وعملى لاحقق طموحى قد صارت الان ذكريات جميله بعضها يضحكنى والبعض الاخر يحفزنى .

لم اكن اتوقع وانا الان على وشك ان اتم تسعه وعشرين عاما من عمرى اننى ساعرف فى غضون ايام قليله فقط معنى جديد للسعاده وطعم مختلف لكل شئ وساكتشف ان حلم من روعته وسحره لم يكن يخطر لى اصلا على بال من قبل , ساكتشف ان حلم لم احلم به او اخطط له او اعمل من اجله يتحقق فجاه وبدون سابق انذار وياتينى لا استطيع ان اقول الا انه ياتينى كهبه خالصه من الله ونعمه اتعجب ان كنت استحقها , شعرت بفرحه غامره وان خالطها بعض الرهبه من جمال المفاجاه وروعتها وعدم استعدادى التام لتلقى مثل هذه الهبه الاغلى فى حياتى والحب الاثمن بعد حبى لامى , فرحت وخفت وتعجبت ولكننى ايضا تشجعت .

تشجعت عندما رايتنى اختلفت للافضل , تشجعت عندما وجدت قلبى ينبض نبضات لم اعرفها من قبل, ومشاعرى ترتقى و وجدانى يتعلق الى هذا الحد العجيب , تشجعت عندما احسست انى اتذوق كل ما فى الحياه بحلوه ومره بطعم عذب , تشجعت عندما وجدتنى اخيرا افهم موسيقى عمر خيرت وام كلثوم والتى طالما احببتها وسعدت وطربت بسماعها ولكنى الان اعيشها , تشجعت عندما وجدتنى لا اشكر الله فقط على نعمته ولكنى ايضا ادعوه واصلى له لان يبارك لى فيها

No comments: